دليل لتداول نموذج المثلثات على Olymp Trade

دليل لتداول نموذج المثلثات على Olymp Trade

المثلثات هي أدوات التحليل الفني التي تنتمي إلى أنماط الاستمرار عند التداول على منصة Olymp Trade. عادة ما يتشكل هذا النمط على طول الاتجاه. من الصعب التعرف على واحد ما لم ترسمه. يتطلب رسم نموذج مثلث تحديد قمتين وقمتين قاعيتين على الأقل على طول الاتجاه. قم بتوصيل القمم 2 بخط مستقيم والقيعان بخط مستقيم. قم بتمديد الخطين حتى يتم توصيلهما لتشكيل مثلث.

في هذا الدليل ، ستتعرف على المزيد حول المثلثات الثلاثة المختلفة. سأعلمك أيضًا كيفية استخدامها في تداولك على منصة Olymp Trade.

ثلاثة أنماط للمثلث يجب أن تعرفها

هناك 3 أنواع مختلفة من أنماط المثلث: المثلث الصاعد والمثلث الهابط والمثلث المتماثل.

كما ذكرت من قبل ، يجب أن يحتوي كل مثلث على الأقل على قمتين وقمتين متصلين بواسطة خطين يتقاطعان عند قمة المثلثات.

دعنا نلقي نظرة على أنماط المثلث الثلاثة.

نمط المثلث المتماثل

يتشكل نمط المثلث هذا في نطاق السوق. المضاربون على الصعود والدببة مترددون في الاتجاه الذي يجب أن يتخذه السوق. إذا قمت بتوصيل الارتفاعات والانخفاضات ، فستجد على الأرجح أن زوايا المثلثات متساوية تقريبًا. ومع ذلك ، عندما يحدث الاختراق ، ستجد أنه تم تبني اتجاه قوي. تشير الدراسات إلى أن الاختراق يحدث في معظم الأوقات في اتجاه الاتجاه الحالي.

إذن متى تدخل في المنصب؟ فور حدوث الاختراق ، قم بالتداول على طول الاتجاه الجديد.

نمط المثلث المتماثل على شموع الفاصل الزمني 5 دقائق لزوج اليورو / الدولار الأمريكي على منصة Olymp Trade

دليل لتداول نموذج المثلثات على Olymp Trade
نمط المثلث المتماثل في Olymp Trade

باستخدام هذه الصورة ، يمكنك بسهولة إدخال مركز بيع يستمر لمدة 15 دقيقة أو أكثر.

نمط المثلث الصاعد

هذا هو نموذج المثلث الصاعد الذي يتشكل عادة في اتجاه صعودي. القيم المنخفضة متصلة بخط اتجاه. ومع ذلك ، فإن الارتفاعات متصلة بخط أفقي (مقاومة) يلامس الارتفاعات. شاهد تشكيل المثلث في الصورة أدناه. عندما يتشكل هذا النمط ، من المحتمل جدًا أن يستمر الاتجاه الصعودي.

إذن ما هي أفضل نقطة دخول. بالضبط حيث يحدث الاختراق من مستوى المقاومة. في هذه المرحلة ، يجب عليك إدخال مركز شراء يستمر لمدة 15 دقيقة أو أكثر.

دليل لتداول نموذج المثلثات على Olymp Trade
نمط المثلث التصاعدي في Olymp Trade


نمط المثلث التنازلي في Olymp Trade

يتشكل نموذج المثلث الهابط على طول الترند الهابط. لرسمه ، قم بربط ارتفاعات الأسعار بخط الاتجاه. ترتبط القيعان أيضًا ولكن هذه المرة بخط أفقي يشكل الدعم.

تكون أفضل نقطة دخول للتجارة صحيحة حيث يكسر السعر الدعم لاستئناف الاتجاه الهبوطي. هنا ، يجب عليك إدخال مركز بيع لمدة 15 دقيقة أو أكثر.

دليل لتداول نموذج المثلثات على Olymp Trade
نمط المثلث التنازلي في Olymp Trade

نصائح لتداول أنماط المثلث على Olymp Trade

أنماط المثلث هي أنماط استمرار الاتجاه. عندما يتشكل هذا النمط ، من المحتمل جدًا أن يستمر الاتجاه في نفس الاتجاه. هدفك الرئيسي هو تحديد النقطة التي ستندلع فيها الأسعار والبدء في تشكيل الاتجاه.

تعمل أنماط المثلث بشكل أفضل عندما تعمل بفواصل زمنية أطول. هذا يعني أنه يجب عليك استخدام الشموع التي تدوم 5 دقائق أو أكثر. يجب أن يغطي الرسم البياني الخاص بك أيضًا إطارًا زمنيًا أطول يبلغ 30 دقيقة أو أكثر. هذا يجعل من السهل تحديد هذه الأنماط والدخول في صفقات تداول أطول.

تعمل أنماط المثلث بشكل جيد مع مؤشرات مثل MACD. في معظم الحالات ، ستجد أنه بمجرد حدوث الاختراق ، يزداد حجم التداول ويفصل خطي MACD. هذا يؤكد الاتجاه الجديد. ألق نظرة على الصورة أدناه.

دليل لتداول نموذج المثلثات على Olymp Trade
نموذج المثلث الهابط المستخدم بجانب مؤشر MACD

الآن بعد أن تعلمت كيفية استخدام أنماط المثلث الثلاثة ، توجه إلى حسابك التدريبي على Olymp Trade وجربها. شارك نتائجك في قسم التعليقات أدناه.

Thank you for rating.
الرد على تعليق إلغاء الرد
يرجى إدخال اسمك!
يرجى إدخال عنوان البريد الإلكتروني الصحيح!
من فضلك أدخل تعليقك!
حقل g-recaptcha مطلوب!

اترك تعليقا

يرجى إدخال اسمك!
يرجى إدخال عنوان البريد الإلكتروني الصحيح!
من فضلك أدخل تعليقك!
حقل g-recaptcha مطلوب!