كيفية تحديد وتداول نمط الشريط الداخلي في Olymp Trade

كيفية تحديد وتداول نمط الشريط الداخلي في Olymp Trade

مقدمة نمط الشريط الداخلي

يعتمد تداول حركة السعر على تحركات السعر على الرسم البياني. غالبًا ما تشكل الشمعدانات أنماطًا تكرر نفسها وبالتالي يمكن استخدامها للتنبؤ باتجاه السعر في المستقبل. نموذج الشريط الداخلي هو مثال على ذلك وسأصفه لك اليوم.

هناك نوعان من شموع الأسعار في نمط الشريط الداخلي. القاعدة الأساسية هي أن الثاني يقع داخل الأول ، أي أنه منخفض يقع أعلى وهو مرتفع أقل مقارنة بالشريط الأول. يمكن وضعه في المنتصف أو الأسفل أو الأعلى.

يعتبر ما ورد أعلاه صحيحًا من قبل معظم المتداولين. ومع ذلك ، يسمح البعض بإمكانية تساوي قيعان أو قمم الشمعتين.

غالبًا ما تسمى الأشرطة الموجودة في النموذج بالشريط الأم أو MB والشريط الداخلي (IB).

يمثل الشريط الداخلي لحظة توحيد الأسعار. غالبًا ما يحدث مثل هذا التوقف بعد حركة قوية. ثم يتم اتخاذ الاتجاه السابق. في بعض الأحيان ، من الممكن تداول انعكاسات الاتجاه باستخدام نمط الشريط الداخلي. يجب عليك دمجها مع مستويات الدعم والمقاومة في هذه المناسبات.

كيفية تحديد وتداول نمط الشريط الداخلي في Olymp Trade
نمط شريط داخلي

التداول بنمط الشريط الداخلي في Olymp Trade

هناك عدة طرق للتداول باستخدام نمط الشريط الداخلي. لكن النوعين التاليين هما الأكثر استخدامًا.

الطريقة الأولى هي استخدام نمط الشريط الداخلي عندما يكون السوق في اتجاه. أنت تتداول مع الاتجاه. قد تسمع التعبير "مسرحية الاختراق" أو كسر شريط داخلي.

الطريقة الثانية ، المعروفة أيضًا باسم انعكاس الشريط الداخلي ، تتضمن التداول بعكس الاتجاه. ثم يتم تداولها من مستويات سعرية مهمة (دعم أو مقاومة).

عادة ، يقوم المتداولون بتعيين أوامر معلقة عند أدنى أو أعلى شريط الأم. دعنا نلقي نظرة فاحصة على نقاط الدخول لصفقاتك.

تداول النمط الداخلي مع الاتجاه على منصة Olymp Trade

فتح مركز بيع أثناء الترند الهابط

عندما تتداول جنبًا إلى جنب مع الاتجاه وهناك اتجاه هبوطي في السوق ، يجب عليك فتح مركز بيع بنمط الشريط الداخلي. ثم يطلق عليه "إشارة بيع الشريط الداخلي". استخدم هذه الإستراتيجية لأزواج العملات (العقود مقابل الفروقات) ، على الرغم من أنك قد تجد طريقة لتداولها باستخدام صفقات الوقت الثابت أيضًا. للدخول في صفقة ، تقوم بتعيين الأمر المعلق في أسفل الشريط الأم ، أسفل القيمة المنخفضة لتلك الشمعة مباشرة.

كيفية تحديد وتداول نمط الشريط الداخلي في Olymp Trade
شريط داخلي في اتجاه هبوطي

فتح مركز شراء أثناء الترند الصاعد

تتلقى "إشارة شراء شريط داخلي" عندما يكون هناك اتجاه صعودي في السوق. يجب تعيين الأمر المعلق الخاص بك في أعلى شريط الأم ، أعلى بقليل من القيمة المرتفعة.

مع الاتجاهات القوية ، من المحتمل أن تلاحظ العديد من أنماط الأعمدة الداخلية ، وبالتالي ، ستحصل على العديد من الفرص لدخول التجارة.

كيفية تحديد وتداول نمط الشريط الداخلي في Olymp Trade
شريط داخلي في اتجاه صعودي

تداول النمط الداخلي مقابل الاتجاه على منصة Olymp Trade

فتح مركز بيع بنمط الشريط الداخلي ومستوى المقاومة

أدناه ، ترى مخطط EURUSD مع تحديد مستوى المقاومة. تطور نموذج القضيب الداخلي على خط المقاومة خلال الترند الصاعد. أنت تتداول بعكس الاتجاه الحالي ، لذا يجب عليك فتح مركز بيع. هنا يمكنك أيضًا استخدام أمر معلق للبيع بسعر أقل بقليل من Mothers Low.

كيفية تحديد وتداول نمط الشريط الداخلي في Olymp Trade
داخل الشريط عند مستوى المقاومة

فتح صفقة شراء بنمط الشريط الداخلي ومستوى الدعم

على الرسم البياني الآخر لزوج العملات NZDUSD ، يتم رسم خط دعم. تطور نموذج الشريط الداخلي عند هذا المستوى الرئيسي ، للإبلاغ عن انعكاس الاتجاه. يجب عليك فتح مركز شراء. مرة أخرى ، يمكنك استخدام أمر معلق وتعيين أمر شراء أعلى بقليل من القيمة العالية للشريط الأم.

كيفية تحديد وتداول نمط الشريط الداخلي في Olymp Trade
شريط داخلي عند مستوى الدعم

عندما يظهر نموذج الشريط الداخلي على مستويات السعر الرئيسية ، فعادةً ما تتبعه حركة قوية. يمنحك هذا فرصًا كبيرة لتحقيق ربح.

التعليمات النهائية للتداول باستخدام نموذج القضيب الداخلي

يمكنك في كثير من الأحيان سماع النصيحة "تداول مع الاتجاه". أيضًا في هذه الحالة ، خاصة إذا كنت في بداية رحلة التداول الخاصة بك ، فمن المستحسن تداول النموذج الداخلي جنبًا إلى جنب مع الاتجاه الحالي. انعكاسات التداول أكثر تعقيدًا قليلاً وتتطلب بعض الخبرة في التداول.

أفضل إطار زمني للرسم البياني لاستخدام نموذج الشريط الداخلي هو 5 دقائق أو أكثر. لا تحاول استخدامه مع شموع لمدة دقيقة واحدة. سيعطيك مثل هذا الإطار الزمني الصغير العديد من الإشارات الخاطئة.

من حين لآخر ، ستلاحظ بعض الأشرطة الداخلية بعد شريط الأم. يمكن أن يكون 1 أو 2 أو حتى 4 شمعات. سيكون كل منها أصغر من السابق. يبلغون عن فترة توحيد أطول. غالبًا ما يكون الاختراق الذي سيحدث بعد ذلك قويًا جدًا.

كن على دراية بأنماط الشريط الداخلي التي تتطور بعد أنماط شريط الدبوس. عادةً ما تعطي إشارات خاطئة ، لذا من المهم أن تتمكن من تحديد أنماط مختلفة على الرسم البياني.

حاول التعرف على نمط الشريط الداخلي في حسابك التجريبي لOlymp Trade أولاً. اختر الأسواق المتداولة وتداول بما يتماشى مع الاتجاه. كن حذرًا جدًا من تجربة هذا بأموال حقيقية - فهذه الإستراتيجية لا تضمن الربح. كن مستعدًا للتعامل مع الخسائر ، خاصة في البداية.

شارك بأفكارك حول إستراتيجية الشريط الداخلي في قسم التعليقات أسفل الموقع.

Thank you for rating.
الرد على تعليق إلغاء الرد
يرجى إدخال اسمك!
يرجى إدخال عنوان البريد الإلكتروني الصحيح!
من فضلك أدخل تعليقك!
حقل g-recaptcha مطلوب!

اترك تعليقا

يرجى إدخال اسمك!
يرجى إدخال عنوان البريد الإلكتروني الصحيح!
من فضلك أدخل تعليقك!
حقل g-recaptcha مطلوب!