تداول الأسهم ليس للأثرياء فقط ، يمكنك تداوله على Olymp Trade

تداول الأسهم ليس للأثرياء فقط ، يمكنك تداوله على Olymp Trade


التداول في الأسهم مع Olymp Trade

إذا كنت مهتمًا بتداول أسهم الشركات في سوق الأوراق المالية ، فهناك أخبار جيدة. قام مؤخرًا بتوسيع كبير للشركات المتاحة على المنصة للمتداولين. تشمل الإضافات الجديدة إلى عروض الأسهم الخاصة بـ Olymp Trade ، Amazon و Alibaba و Exxon Mobil والمزيد.

يوجد الآن أكثر من 30 سهمًا مختلفًا للاختيار من بينها على منصة Olymp Trade للاستثمار طويل وقصير المدى. سواء كنت تفضل وضع التداول بالوقت الثابت أو وضع الفوركس الأكثر شيوعًا ، يمكنك الآن الاستفادة من هذه الشركات الناجحة في أوبر كوسيلة لتحقيق أرباح تجارية.

يعد التداول في الأسهم من أكثر الطرق استقرارًا للاستثمار خاصة إذا تم الاهتمام بجودة الشركة عند الاستثمار. عادة ، ستشهد الشركات طويلة الأمد ذات السمعة الجيدة والإدارة الجيدة ارتفاع قيمتها باستمرار بمرور الوقت ، مما يضيف قيمة إلى محافظ المستثمرين.
تداول الأسهم ليس للأثرياء فقط ، يمكنك تداوله على Olymp Trade
يمكن للتجار أيضًا تحقيق أرباح كبيرة من القفزات والانخفاضات قصيرة الأجل التي تحركها الأخبار أو انعكاس لربحية الشركة. قد يكون هذا أكثر صعوبة في الفهم والتنبؤ والقياس إذا كنت جديدًا في تداول أسهم الشركة (الأسهم).

لمساعدتك على التعجيل بكيفية تحقيق بعض الأرباح الكبيرة في الأسهم على Olymp Trade ، إليك دليل سريع لبدء تداول الأسهم في بعض أكبر الأصول وأكثرها شهرة في العالم.

نقترح عليك أن تبدأ بالتركيز على عاملين مختلفين عند تحديد الأسهم التي يتم تداولها ومتى يتم تداولها: اتجاهات الأسعار وأرباح الشركة.

اتجاهات أسعار التداول مع Olymp Trade

يخبرنا العلم أن الجسم المتحرك يميل إلى البقاء في حالة حركة وأن أسعار الأسهم تميل إلى التصرف بطريقة مماثلة. تشكل هذه الفكرة الأساس للنصيحة المقدمة لجميع المستثمرين الجدد تقريبًا "للتداول مع الاتجاه ، الاتجاه هو صديقك".

هناك العشرات من الطرق للتعامل مع تداول الاتجاه وعدد لا حصر له من الاختلافات في هذه الاستراتيجيات أيضًا ، ولكن إليك طريقة بسيطة يمكنك استخدامها على الفور تقريبًا وستحقق أرباحًا جيدة في معظم الأوقات باستخدام المتوسطات المتحركة.

للقيام بذلك ، سنجمع بين نوعين من المتوسطات المتحركة: المتوسط ​​المتحرك البسيط (SMA) والمتوسط ​​المتحرك الأسي (EMA) لمساعدتنا في تحديد الاتجاه والتنبؤ بتغيير الاتجاه الذي سيساعدك على زيادة أرباحك إلى أقصى حد في الاتجاه.

تحتوي منصة Olymp Trade على جميع الأدوات اللازمة لإعداد الرسم البياني الخاص بك لاستخدام استراتيجية الاتجاه هذه. توضح لقطة الشاشة أدناه مكان زر المؤشر (السهم الأحمر) ويكون SMA و EMA في أعلى القائمة.
تداول الأسهم ليس للأثرياء فقط ، يمكنك تداوله على Olymp Trade
ابدأ بتحديد مؤشر SMA وسترى خطًا يظهر على الرسم البياني الخاص بك. سيكون مؤشر SMA الخاص بنا هو متوسطنا على المدى الطويل ، لذا قم بتغيير اللون إلى الأحمر واضبط الرقم على 55 والذي سيكون إطارنا الزمني. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على أيقونة "قلم الرصاص" الصغيرة بجوار المؤشر على الرسم البياني.

كرر هذه العملية لـ EMA باستخدام خط أزرق وفترة 20. سيعمل المتوسط ​​المتحرك الأسي كمؤشر للاتجاه قصير المدى. توضح لقطة الشاشة أدناه كيفية إعداد المؤشر وسترى كيف يتم عرض الخطوط لمخطط سهم Facebook ، والذي تم تعيينه على يوم واحد.
تداول الأسهم ليس للأثرياء فقط ، يمكنك تداوله على Olymp Trade
الآن تم إعداد مخطط الاتجاه الخاص بنا لـ Facebook ويمكننا أن نرى أن السعر يتزايد باطراد منذ أبريل. ومع ذلك ، بدأ خطي الاتجاه في الاقتراب كثيرًا مما يعني أن انعكاس الاتجاه قد يحدث في المستقبل القريب.

من الناحية المثالية ، عند تداول الاتجاه ، سترغب في العثور على نقاط يمر فيها الاتجاه قصير المدى (الخط الأزرق) عبر الاتجاه طويل المدى (الخط الأحمر) في الاتجاه المعاكس. عندما يحدث هذا ، هناك احتمال قوي بأن الاتجاه ينعكس ويمكنك فتح مركز لأعلى أو لأسفل وفقًا لذلك.

إذا نظرت إلى الرسم البياني على Facebook ، فسترى أن انعكاسات الاتجاه حدثت في نهاية فبراير من هذا العام وفي نهاية مايو.

في كلتا الحالتين ، فإن فتح الصفقات عندما يتخطى الخط الأزرق الخط الأحمر من شأنه أن يوفر ربحًا كبيرًا بشرط أن يخرج المتداول من المراكز قبل عكس الاتجاه مرة أخرى.

يمكنك تكرار استراتيجية الاتجاه هذه لأي سهم ولأي إطار زمني ، ولكن بالنسبة للأسهم الممتازة ، لا يوصى بإجراء ذلك في فترات زمنية قصيرة للغاية مثل 15 دقيقة إلا إذا كنت تستخدم استراتيجية "المضاربة" ، والتي أكثر تقدمًا بقليل.


حصة في أرباح الشركات المربحة

تتأثر قيمة أسهم الشركة بشدة بربحيتها. هناك استثناءات لهذه القاعدة ولكن معظمها يعتمد على التكهنات بأن تلك الشركات ستصبح مربحة للغاية في المستقبل - راجع Facebook و Tesla للحصول على أمثلة (كلاهما متاح للتداول على Olymp Trade).

ومع ذلك ، بشكل عام ، إذا استمرت الشركة في جني الأرباح ، والتي يتم توزيعها بعد ذلك على مساهميها ، فإن سعر سهم تلك الشركة سيستمر في الارتفاع. بالنسبة للمستثمرين على المدى الطويل ، يعد هذا أمرًا مهمًا لأنهم لا يريدون فقط حصتهم من الأرباح بانتظام ، ولكنهم يريدون أن يكونوا قادرين على بيع أسهمهم بربح في وقت ما.
تداول الأسهم ليس للأثرياء فقط ، يمكنك تداوله على Olymp Trade
لذلك ، يوصى بشدة بتداول أسهم الشركات المربحة فقط نظرًا لوجود مخاطر أقل بكثير ، وهناك احتمالية صعودية مستمرة. القضية الرئيسية حول تداول هذه الأسهم هي فهم قيمتها الفعلية.

لحسن الحظ ، يتم تداول هذه الشركات علنًا لذا يُطلب منها الإبلاغ عن الأرباح والإعلان عن المبلغ الذي ستدفعه في توزيعات الأرباح لكل مساهم. يفعلون ذلك كل ثلاثة أشهر ويمكنك أن ترى متى سيتم الإعلان عن هذه الإعلانات في أي تقويم اقتصادي.

فيما يلي بعض الشخصيات الرئيسية التي يجب النظر إليها لتحديد مدى ربحية الشركة حقًا ومدى قيمة أسهمها في الواقع. يمكنك العثور على جميع هذه الأرقام تقريبًا عبر الإنترنت على موقع الشركة على الويب أو من مؤسسات أخبار السوق.

1. ربحية السهم (EPS)- في شركة بسيطة ، إذا كان هناك ربح قدره 100 دولار و 100 سهم من الأسهم ، فإن كل مساهم في سهم واحد سيحصل على دولار واحد. لسوء الحظ ، ليست هذه هي الطريقة التي تعمل بها مع الشركات الممتازة الكبيرة حيث توجد أشكال مختلفة من الأسهم بما في ذلك ما يسمى "الأسهم الممتازة" أو "الأسهم الممتازة".

لذلك ، فإن العائد على السهم الفعلي هو مبلغ الربح بعد دفع "أرباح الأسهم المفضلة" مقسومًا على مقدار الأسهم المتبقية.

2. نسبة السعر إلى الأرباح (P / E Ratio) - يوضح هذا الرقم السعر الحالي للسهم مقسومًا على أرباح آخر 12 شهرًا. يُعرف أيضًا باسم "P / E". بدلاً من ذلك ، يُطلق على سعر السهم الحالي مقسومًا على الأرباح المقدرة للأشهر الـ 12 التالية "السعر إلى الأرباح الآجلة".

كيف تعرف ما إذا كانت أرباح الشركة جيدة؟ لا توجد إجابة سهلة هنا لأن ارتفاع السعر إلى الربحية قد يشير إلى أن سعر السهم مبالغ فيه وقد يكون قد بلغ ذروته وقد يشير انخفاض السعر إلى الربحية إلى احتمالات ضعيفة للمستقبل.

ومع ذلك ، يمكننا أن نفهم بشيء من اليقين ما هي قيمة الشركة في الوقت الحالي وسيساعد ذلك في تحديد التوقعات والاستراتيجية بشأن الاستثمار.

3. نسبة الدين إلى حقوق الملكية (D / E) - يوضح هذا الشكل ، بشكل عام ، مقدار الدين على الشركة بالنسبة إلى القيمة الإجمالية لجميع أسهم الأسهم. يمكن أن يشير D / E المرتفع إلى أن الشركة تمول التوسع والتنمية بقروض كبيرة و / أو أن قيمة أسهمها لا تواكب القروض الحالية.

هذه واحدة من الأدوات الرئيسية التي ينظر إليها البنك قبل إقراض شخص أو شركة أموال ، لذا سترغب في فعل الشيء نفسه قبل استثمار أموالك في شركات ذات D / E ضعيف.

4. العائد على حقوق الملكية (ROE) - يوضح هذا الرقم للمستثمرين مدى جودة أداء إدارة الشركة في تحقيق الأرباح فيما يتعلق بكمية الأموال التي تم استثمارها. الحساب كالتالي: صافي الدخل مطروحًا منه أرباح الأسهم الممتازة مقسومًا على حقوق المساهمين (قيمة الأسهم).

بشكل عام ، إذا كان العائد على حقوق الملكية أقل من 10٪ ، فإنه يعتبر "ضعيفًا" وفقًا لمعظم معايير المحللين. 14٪ تقارب متوسط ​​الشركات 500 ليرة سورية لذا فإن أي شيء في تلك المرحلة أو أعلى سيكون إيجابياً.

قد يكون استخدام هذه الأرقام في اتخاذ القرارات أقل تعقيدًا بكثير من فهم جميع العوامل التي تؤدي إلى حساب الأرقام نفسها.

بالنسبة للمستثمرين على المدى الطويل ، فإن الشركات التي تعرض نسب EPS و P / E و D / E و ROE جيدة تتخذ خيارات قوية لشراء الاتجاه الصعودي. بالطبع ، قد يستغرق تطوير أرباح العقود مقابل الفروقات (CFDs) المستخدمة في Olymp Trade وقتًا أطول.

ولكن مع عمولات التبييت المنخفضة لشركة Olymp Trade (الرسوم الليلية) واستخدام المضاعفات ، يمكن للمستثمرين اتخاذ مسار آمن نسبيًا للوصول إلى أرباح كبيرة.

بالنسبة للمستثمرين على المدى القصير ، سيساعدك فهم هذه المعلمات على تحديد بعض فرص الصعود والهبوط لفتح الصفقات. على سبيل المثال ، عندما يأتي العائد على السهم لشركة ما أقل مما كان متوقعًا ، غالبًا ما ينخفض ​​السهم لفترة قصيرة من الوقت.

هذا يعني أنه يمكن للمتداول أن يتخذ مركزًا هبوطيًا بعد الإعلان ، ويغلق المركز ببعض الأرباح ثم يتخذ مركزًا أعلى لكسب المال من "الارتداد" نظرًا لأن الأسهم القيادية دائمًا ما تتجه صعودًا على المدى الطويل.
تداول الأسهم ليس للأثرياء فقط ، يمكنك تداوله على Olymp Trade


التداول في الأسهم ليس للأثرياء فقط

باستخدام معرفتك الجديدة بالأسهم ومطابقتها مع منصة تداول تمنحك الأدوات الاحترافية للنجاح مثل Olymp Trade ، يمكنك تحويل استثمار متواضع إلى حياة مريحة أو تقاعد كبير.

المفتاح هو الاستفادة من الموارد المتاحة لك ومواصلة تطوير مهاراتك في التداول كما تذهب. بالطبع ، لا شيء من ذلك مهم بدون منصة تتيح لك الوصول إلى جميع الأسواق الرئيسية والأصول المتميزة.

لحسن الحظ ، توفر Olymp Trade إمكانية الوصول إلى جانب جميع الموارد التي تحتاجها والتدريب على تطوير مهاراتك. الشيء الوحيد المتبقي هو الانضمام إلى "الأغنياء" الذين يتداولون بالفعل في هذه الأسهم وغيرها من الأصول البارزة.
Thank you for rating.
الرد على تعليق إلغاء الرد
يرجى إدخال اسمك!
يرجى إدخال عنوان البريد الإلكتروني الصحيح!
من فضلك أدخل تعليقك!
حقل g-recaptcha مطلوب!

اترك تعليقا

يرجى إدخال اسمك!
يرجى إدخال عنوان البريد الإلكتروني الصحيح!
من فضلك أدخل تعليقك!
حقل g-recaptcha مطلوب!